الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

.: عدد زوار المنتدى :.

شاطر | 
 

 مدينة فيرونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمدلطفي
Admin
Admin
avatar



الجنسية : اردنية
100%
ذكر
عدد المساهمات : 705

مُساهمةموضوع: مدينة فيرونا   17/7/2009, 9:18 am

فيرونا هي مدينة في الجزء الشمالي من إيطاليا .عاصمة مقاطعة فيرونا ضمن إقليم فينيتو ، عدد سكانها 264.296 نسمة .
يزور فيرونا سنويا مئات الآلاف من السياح ، كثير منهم أجانب ، لغناها الفني و مناسباتها السنوية المتنوعة ، مثل موسم الأوبرا الأرينية . و لكثرة معالمها التاريخية الهامة أعدتها منظمة اليونسكو من مواقع التراث العالمي .
تعود أهمية المدينة التاريخية و الاقتصادية لموقعها الجغرافي و غناها المائي . و من بين أشهر المعالم في المدينة أرينا فيرونا و منزل جولييت.

*اين تقع فيرونا جغرافيا:-

تقع فيرونا على ارتفاع 59 متر فوق مستوى سطح البحر ، على هضبة سان بييترو ، إضافة إلى جبال ليسينيا الجنوبية ، كما تقع المدينة على طول ضفاف نهر أديجي ، عند النقطة التي يدخل فيها وادي بو و يشكل تعرجاً مزدوجاً ، حيث تقع البلدة القديمة و مركز المدينة الحديثة في وسط حلقة من نهر أديجي . بسبب هذا الوضع شهدت فيضانات اعتيادية حتى عام 1956 ، عندما شيد نفق موري توربولي الذي يصرف 500 متر مكعب من فائض نهر أديجي في حالة خطر الفيضان إلى بحيرة غاردا على بعد 30 كم شرق . قلـّل النفق من خطر الفيضانات من مرة كل سبع سنوات إلى مرة كل قرنين .
منذ القِدم كانت المدينة محطة أساسية في أي نظام نقل بري و مائي شمال شرق إيطاليا . و كانت في العصر الروماني نقطة إلتقاء لأربعة طرق الرومانية : طريق غاليكا و طريق كلاوديا أوغوستا و فيكوم فيرونينسيوم و طريق بوستوميا . لا تزال فيرونا محطة جغرافية هامة - بالنسبة للمرور و السكك الحديدية و الطرق السريعة - لوقوعها في مفترق الطرق بين المسارات من وسط و شمال غرب البلاد مع معبر برينر .
و فيما يتعلق بمخاطر الزلازل تصنف فيرونا محليا في المنطقة 3 (نشاط منخفض) .
[عدل]الديموغرافيا
في حين أن سكان فيرونا تاريخيا كانوا إيطاليين في الأغلب ، إلا أن التركيبة السكانية في السنوات الماضية قد تغيرت بسبب موجات الهجرة و المهاجرين الأخيرة من جميع انحاء العالم الذين اختاروها ديارا لهم . و في احصاء عام 2005 تم تحديد 7.9% من السكان (حوالى 20،000 نسمة) من غير الايطاليين ، أغلبهم مهاجرون من مناطق مثل أوروبا الشرقية و شمال إفريقيا و جنوب آسيا.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://solitary.yoo7.com
 

مدينة فيرونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم العام :: المنتدى العام-
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة